القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  أمس في 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  أمس في 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah        شفيق كبها حفلة نادرة .  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:05 من طرفAhd Allah        شفيق كبها دبكة كاملة روعة   الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:00 من طرفAhd Allah

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 القيمة الغذائية للسمك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Magdy

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 775

تاريخ التسجيل : 24/04/2012


1:مُساهمةموضوع: القيمة الغذائية للسمك.   الإثنين 14 مارس 2016 - 8:40

القيمة الغذائية فى الأسماك

Nutritional Value in Fish

إعداد
خديجة بنت سعود بن على الحارثية
المقدمة:

تعتبر الأسماك مصدر جيد للبروتين، وعلى عكس منتجات اللحوم الحمراء الدهنية، فإنها لا تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

 المحتوى الغذائى للأسماك:

البروتين: تحتوى الأسماك على نسبة ما بين 15 و23% من البروتين، وهو ما يمثل 80 إلى 90% من محتوى الطاقة من الأسماك.

الدهن: محتوى الدهون فى الأسماك تختلف تبعاً لنوع السمك والوقت من العام وعلى ماذا تتغذى. ويحتوى السمك الأبيض على 0-2 % من الدهن بينما تحتوى الأسماك الزيتية على 10-25%.

أوميجا 3: السمك هو مصدر جيد للأوميجا 3 والذى يتميز بأنه:

      مفيد لصحة القلب للناس الأصحاء، والمعرضون لمخاطر عالية لأمراض القلب والأوعية الدموية.

     يقلل مخاطر ضربات القلب الغير طبيعية، والتى يمكن أن تؤدى إلى الموت المفاجئ.

    يساعد على إنخفاض مستويات الدهون الثلاثية، يبطئ عملية تصلب الشرايين، ويعمل على خفض ضغط الدم.

الفيتامينات: الفيتامينات القابلة للذوبان فى الدهون فيتامين (أ) و(د):

     لحم السمك الدهنى هو أفضل مصدر للفيتامين (أ) و(د) من السمك الأبيض، ولكن كلاً من كبد الأسماك البيضاء والأسماك الدهنية تحتوى على معدلات مرتفعة جداً من الفيتامينات (أ) و(د).
    فيتامين (أ)، ضرورى للحصول على بشرة صحية ولصحة العين، وفيتامين (د)، ضرورى لمساعدة الجسم على إمتصاص الكالسيوم لتقوية الأسنان والعظام.

فيتامين (هـ): يعمل كمضاد للأكسدة وهو موجود بكميات كبيرة فى العديد من المأكولات البحرية، على سبيل المثال سمك السلمون وبعض المحار، وتوفر ما يصل إلى 15% من معدلات الحصة اليومية الغذائية لفيتامين (هـ) فى كل 100 جم/ 4 أونص.
الفيتامينات القابلة للذوبان فى الماء:-

معظم الأسماك هى مصدر لبعض فيتامينات (ب)، وخاصة الثيامين والريبوفلافين والبيريدوكسين، كما أن الأسماك غنية بفيتامين (ب 12) حيث أنها توفر أكثر من 100% من معدلات الحصة اليومية الغذائية فى كل 100 جم/ 4أونص.

المعادن: اليود والسيلينيوم: السمك معروف كمزود للمعادن الغذائية أكثر من كونه مصدراً للفيتامينات. لأن المعادن مثل اليود والسيلنيوم، توجد بكميات أقل بكثير فى الأطعمة الغير بحرية.

الكالسيوم: معظم الأسماك لا تحتوى إلا على كميات صغيرة من الكالسيوم باستثناء السردين، والمحار والروبيان التى توفر 10 إلى 20% من معدلات الحصة اليومية الغذائية فى كل 100 جم/ 4 أونص.

الحديد: مستويات الحديد ليست مرتفعة فى السمك الأبيض أو الدهنى، ولكنه يمتص بسهولة، خصوصاً من السمك الأبيض. يحتوى المحار على مستويات عالية من الحديد مماثلة لتلك التى  فى اللحوم الحمراء.

الزنك: المحار هو مصدر غنى بالزنك.

المعادن مثل الزنك واليود والسيلنيوم تبقى الجسم يعمل بسلاسة. فاليود ضرورى للغدة الدرقية التى تتحكم بالنمو والتمثيل الغذائى فى حين يتم استخدام السيلنيوم لجعل الانزيمات التى تحمى جدران الخلايا من الجذور الحرة المسببة للسرطان. ويساعد على منع الحمض النووى من التلف الناجم عن الأشعة وبعض المواد الكيمائية.
إعداد/ أسماء أحمد
إشراف م./ زينب عثمان 
المصدر: المديرية العامة للبحوث السمكية - مركز ضبط جودة الأسماك المؤتمر الدولى حول سلامة وضبط جودة الأغذية البحرية ونظم التتبع
منقول

الموضوع الأصلي : القيمة الغذائية للسمك.
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Magdy

...............................................................................................


       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القيمة الغذائية للسمك.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: الاسرة العربية السعيدة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع