القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 القيمة الغذائية للسمك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Magdy
فريق الاشراف



ذكر

المساهمات : 662
تاريخ التسجيل : 24/04/2012

1:مُساهمةموضوع: القيمة الغذائية للسمك.   الإثنين 14 مارس 2016 - 8:40

القيمة الغذائية فى الأسماك

Nutritional Value in Fish

إعداد
خديجة بنت سعود بن على الحارثية
المقدمة:

تعتبر الأسماك مصدر جيد للبروتين، وعلى عكس منتجات اللحوم الحمراء الدهنية، فإنها لا تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

 المحتوى الغذائى للأسماك:

البروتين: تحتوى الأسماك على نسبة ما بين 15 و23% من البروتين، وهو ما يمثل 80 إلى 90% من محتوى الطاقة من الأسماك.

الدهن: محتوى الدهون فى الأسماك تختلف تبعاً لنوع السمك والوقت من العام وعلى ماذا تتغذى. ويحتوى السمك الأبيض على 0-2 % من الدهن بينما تحتوى الأسماك الزيتية على 10-25%.

أوميجا 3: السمك هو مصدر جيد للأوميجا 3 والذى يتميز بأنه:

      مفيد لصحة القلب للناس الأصحاء، والمعرضون لمخاطر عالية لأمراض القلب والأوعية الدموية.

     يقلل مخاطر ضربات القلب الغير طبيعية، والتى يمكن أن تؤدى إلى الموت المفاجئ.

    يساعد على إنخفاض مستويات الدهون الثلاثية، يبطئ عملية تصلب الشرايين، ويعمل على خفض ضغط الدم.

الفيتامينات: الفيتامينات القابلة للذوبان فى الدهون فيتامين (أ) و(د):

     لحم السمك الدهنى هو أفضل مصدر للفيتامين (أ) و(د) من السمك الأبيض، ولكن كلاً من كبد الأسماك البيضاء والأسماك الدهنية تحتوى على معدلات مرتفعة جداً من الفيتامينات (أ) و(د).
    فيتامين (أ)، ضرورى للحصول على بشرة صحية ولصحة العين، وفيتامين (د)، ضرورى لمساعدة الجسم على إمتصاص الكالسيوم لتقوية الأسنان والعظام.

فيتامين (هـ): يعمل كمضاد للأكسدة وهو موجود بكميات كبيرة فى العديد من المأكولات البحرية، على سبيل المثال سمك السلمون وبعض المحار، وتوفر ما يصل إلى 15% من معدلات الحصة اليومية الغذائية لفيتامين (هـ) فى كل 100 جم/ 4 أونص.
الفيتامينات القابلة للذوبان فى الماء:-

معظم الأسماك هى مصدر لبعض فيتامينات (ب)، وخاصة الثيامين والريبوفلافين والبيريدوكسين، كما أن الأسماك غنية بفيتامين (ب 12) حيث أنها توفر أكثر من 100% من معدلات الحصة اليومية الغذائية فى كل 100 جم/ 4أونص.

المعادن: اليود والسيلينيوم: السمك معروف كمزود للمعادن الغذائية أكثر من كونه مصدراً للفيتامينات. لأن المعادن مثل اليود والسيلنيوم، توجد بكميات أقل بكثير فى الأطعمة الغير بحرية.

الكالسيوم: معظم الأسماك لا تحتوى إلا على كميات صغيرة من الكالسيوم باستثناء السردين، والمحار والروبيان التى توفر 10 إلى 20% من معدلات الحصة اليومية الغذائية فى كل 100 جم/ 4 أونص.

الحديد: مستويات الحديد ليست مرتفعة فى السمك الأبيض أو الدهنى، ولكنه يمتص بسهولة، خصوصاً من السمك الأبيض. يحتوى المحار على مستويات عالية من الحديد مماثلة لتلك التى  فى اللحوم الحمراء.

الزنك: المحار هو مصدر غنى بالزنك.

المعادن مثل الزنك واليود والسيلنيوم تبقى الجسم يعمل بسلاسة. فاليود ضرورى للغدة الدرقية التى تتحكم بالنمو والتمثيل الغذائى فى حين يتم استخدام السيلنيوم لجعل الانزيمات التى تحمى جدران الخلايا من الجذور الحرة المسببة للسرطان. ويساعد على منع الحمض النووى من التلف الناجم عن الأشعة وبعض المواد الكيمائية.
إعداد/ أسماء أحمد
إشراف م./ زينب عثمان 
المصدر: المديرية العامة للبحوث السمكية - مركز ضبط جودة الأسماك المؤتمر الدولى حول سلامة وضبط جودة الأغذية البحرية ونظم التتبع
منقول

الموضوع الأصلي : القيمة الغذائية للسمك.

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Magdy




       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القيمة الغذائية للسمك.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: منتدي الاسرة العربية السعيدة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع