القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        مركز دمحمود سليمان للقلب المفتوح بدون جراحة 01090765669  الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 10:31 من طرفعلاج ادمان        ماهية وكنه المرض .  السبت 28 أكتوبر 2017 - 17:04 من طرفاحمد رفعت        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 سوء الاستخدام يحولها الي سموم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

الحارث

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 205

تاريخ التسجيل : 23/04/2012

الموقع : madany.moontada.ne

العمل. العمل. : باحث في الطب البديــــــل .


1:مُساهمةموضوع: سوء الاستخدام يحولها الي سموم.   الأحد 20 مارس 2016 - 14:32

سوء استخدام الادوية يحولها إلى سموم
د. حنين أحمد البخيت
2012-04-02



يتناول معظم الناس أدوية لمعالجة مشاكل صحية مختلفة منها ما هو بسيط و منها ما هو شديد, و لكن علينا أن نكون حذيرين في استعمالها و اتباع توصيات تناولها بدقة كي لا تتحول الفائدة منها إلى مضرة, فيمكن أن يؤدي الافراط في استعمالها كتناول جرعات زائدة من الدواء إلى حدوث التسمم, فالتسمم مشكلة من مشاكل الصحة العامة التي يمكن تجنب حدوث عند اخذ الاحتياطات اللازمة , و إذا لم يعالج في الوقت المناسب يمكن أن يسبب ضررا بالغا، قد يصل إلى الموت.

بعض مظاهر سوء استخدام الأدوية الشائعة :

- تناول جرعات عالية من الدواء قد تصل إلى التسمم

ومن الأمثلة الشائعة و التي يجب الحذر منها تناول جرعات عالية من الباراسيتامول, يعد الباراسيتامول من أكثر الأدوية الشائعة التي يتناولها الناس باستمرار, فهو مسكن عام يستخدم لتخفيف الآلام مثل الصداع, و يستخدم للحمى (ارتفاع درجات الحرارة),تكون الجرعة الموصى بها 1 غرام (حبتان 500 غرام ) كل 4 – 6 ساعات عند الحاجة و لا تتجاوز الجرعة اليومية أكثر من 8 حبات (أي 4 غرام/اليوم).
و هنا يجب توخي الحذر فهنا أدوية تستخدم للرشح و الزكام تحتوي على الباراسيتامول , فيقوم الفرد بأخذ الجرعة القصوى منه (8 حبات ) و اخذ أدوية أخرى تحتوي عليه مثل أدوية الرشح و الزكام , وهذا يؤدي إلى تجاوز الجرعة القصوى المسموح بها ما يؤدي إلى التسمم و حدوث فشل في الكبد.

- الادمان على أدوية معينة

قد يؤدي استخدام الحبوب المنومة بطريقة سيئة إلى الإدمان والتعود عليها.

-تناول الدواء دون وصفة طبية

يعد هذا من الأمور الشائعة و الخاطئة التي يقوم بها الناس بشكل متكرر مثل استخدام المضادات الحوية بشكل خاطئ, كتناول المضاد البكتيري دون وصفة طبية. فكثير من الناس يتناولون مضاد بكتيرية لعلاج امراض الجهاز التنفسي مثل الرشح و الزكام التي تكون في الغالب مسببها فيروسات, ومن الاخطاء الشائعة عند عامة الناس انهم لا يكملون الفترة المحددة و اللازمة الموصى بها ظنا منهم بأنه لا داعي للأكمال العلاج عند شعورهم بتحسن مما ينتج عدد من المضاعفات مثل ظهور سلالات جديدة من البكتيريا مقاومة لهذا المضاد الحيوي.

- عدم اتباع التوصيات و الارشادات اللازمة عند تناول الدواء

-استخدام أدوية مضادات الالتهابات اللاستيرودية مثل البروفين بشكل متكرر دون مراعاة الارشادات الموصى بتناولها مثل تناولها على معدة فارغة بدلا من تناولها على معدة ممتلئة مما يسبب العديد من الاثار و المضاعفات الجانبية مثل قرحة المعدة.
 

- تناول أكثر من دواء يكون هناك تداخل و تفاعلات بينها

ومن الأشخاص الأكثر عرضة للوقوع في ذلك هم المرضى الذين يتناولون أدوية بشكل منتظم مثل مرضى القلب, ومن أكثر الأدوية التي تتفاعل مع كثير من الأدوية دواء الوارفارين و هو مميع للدم ,فعلى المريض اتباع ارشادات الطبيب جيدا و عدم تناول أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب أو الصيدلاني.
 

-تناول أدوية تفاقم المشاكل الصحية للمريض.

و من الأمثلة على ذلك المرضى المصابين بأمراض الكلى و ارتفاع ضغط الدم , فعند تناولهم أدوية مضادات الالتهابات اللاستيرودية مثل البروفين بشكل متكرر فهذا قد يؤدي إلى اصابتهم بالفشل الكلوي الحاد و ارتفاع ضغط الدم لديهم.
 

نصائح لمنع إساءة استخدام الأدوية:


- عدم تناول الأدوية التي تحتاج وصفة طبية من الطبيب إلا إذا وصفها الطبيب لك.
- اتباع ارشادات الطبيب أو الصيدلاني بشكل دقيق عند تناول الدواء و الالتزام بها.
- قراءة الإرشادات المرفقة مع الدواء .
- استشارة الطبيب أو الصيدلي و الاستفسار عن الدواء، ومضاره إذا وجدت، وتأثيره على وضعك الصحي.
- تخزين الدواء بعيدا عن متناول الأطفال.
- الالتزام بجرعات الدواء المذكورة، أو حسب نصيحة الطبيب.
- تخزين الدواء في الظروف الموصى بها لحفظه.
- التأكد من أن الطبيب يعرف كل أنواع الأدوية التي تتناولها.
منقول

الموضوع الأصلي : سوء الاستخدام يحولها الي سموم.
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: الحارث

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
سوء الاستخدام يحولها الي سموم.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع