القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 تحذير طبي : السكر العصبي اكذوبة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Magdy
فريق الاشراف



ذكر

المساهمات : 646
تاريخ التسجيل : 24/04/2012

مُساهمةموضوع: تحذير طبي : السكر العصبي اكذوبة .   الجمعة 25 مارس 2016 - 14:45

تحذير طبي: لا يوجد ما يسمي السكر العصبي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] نشر في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يوم 05 - 12 - 2010

يتزايد كل يوم اعداد المصابين بالسكر ويؤكد العديد من الاطباء ان مرض السكر ينتشر في مصر بصورة اعلي من المعدلات العالمية حتي وصلت الكارثة . ان تصبح مصر ضمن اكثر عشر دول من حيث انتشار الاصابة.. يقول الدكتور محسن خالد أستاذ السكر والغدد الصماء بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء: من القصص المألوفة التي تحدث لكثير من الأشخاص الذين يتعرضون لضغوط نفسية شديدة أن تظهر عليهم أعراض مرض السكر مثل: كثرة التبول والعطش الشديد ونقصان الوزن.. وعند تحليل السكر في الدم تثبت إصابتهم بمرض السكر.. وبعد فترة من الالتزام بالنظام الغذائي السليم والعلاج الدوائي ينخفض مستوي السكر في الدم ولا يحتاج المريض إلي أي علاج دوائي لضبط مستوي السكر في الدم و بالتالي يتصور المريض أنه قد شفي تماما من السكر وأنه كان سكر عصبي أو سكر مؤقت.. فهل هناك ما يسمي بالسكر العصبي؟  
يوضح الدكتور محسن خالد الحقيقة أنه لا يوجد ما يسمي بالسكر العصبي أو السكر المؤقت وإنما يوجد نوعان رئيسيان من مرض السكر:
النوع الاول (أو السكر المعتمد علي الانسولين): وهو عادة يصيب الاطفال ويحتاج إلي العلاج بالأنسولين لضبط مستوي السكر في الدم.
النوع الثاني (أو السكر غير المعتمد علي الأنسولين): وهو عادة يصيب الكبار ويعالج بالأقراص ولا يحتاج إلي الأنسولين لضبط مستوي السكر في الدم.
وفي حالة النوع الثاني يكون المريض لديه الاستعداد للإصابة بمرض السكر نتيجة وجود عوامل وراثية، بالإضافة إلي عوامل بيئية مثل زيادة الوزن والأنظمة الغذائية الخاطئة وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فيكون الشخص عرضة للإصابة بالسكر فور تعرضه لأحد العوامل التي تعجل بظهور المرض مثل: التوتر العصبي أو الإصابة بعدوي شديدة أو تناول أدوية تعاكس عمل الأنسولين فيظهر عليه المرض.
ويؤكد الدكتور محسن خالد أنه عند التزام الشخص المصاب بالنظام الغذائي السليم والعلاج الدوائي الذي يقرره الطبيب تتم السيطرة علي المرض، خاصة اذا ما نجح المريض في انقاص وزنه الي الوزن المثالي وقد لا يحتاج الي الاستمرار في تناول أي ادوية لضبط مستوي السكر في الدم.
ويكون الخطأ هنا أن يعتبر المريض أنه قد شفي تماما من السكر وأنه كان سكر عصبي أو سكر مؤقت وأنه لا يحتاج الي الالتزام بأي نظام غذائي أو متابعة مستوي السكر في الدم.
والحقيقة أنه لا يوجد ما يسمي بالسكر العصبي أو المؤقت. و انما يبقي الشخص المصاب بالسكر(حتي وإن تمت السيطرة علي المرض) لديه استعداد للاصابة بالسكر ومعرض لارتفاع مستوي السكر في الدم اذا ما خالف النظام الغذائي السليم أو زاد وزنه علي الوزن المثالي.. وينصح الدكتور محسن خالد هؤلاء المرضي بالاستمرار في الالتزام بالنظام الغذائي السليم وممارسة التمارين الرياضية ومتابعة الفحوص الطبية بانتظام.
والحقيقة أن المتابعة السليمة لمرض السكر تشمل العديد من الفحوصات الطبية منها ما يجب عمله كل شهر مثل قياس مستوي السكر في الدم (صائم وبعد الأكل بساعتين) ومنها ما يتم عمله من 3 إلي 6 شهور مثل قياس نسبة الهيموجلوبين السكري والتي تعبر عن مستوي السكر في الدم خلال ال 6 إلي 8 أسابيع السابقة للتحليل.. ومنها ما يتم عمله كل سنة مثل وظائف الكلي وفحص قاع العين وفحص الأوعية الدموية الطرفية لتجنب حدوث مضاعفات مرض السكر واكتشافها مبكرا في حالة حدوثها مما يسهل من علاجها.
ويجب علي مرضي السكر الالتزام بنصائح وتعليمات الطبيب المعالج حتي يتمكنوا من التحكم في مستوي السكر في الدم وتجنب حدوث أي مضاعفات للمرض من خلال التزامهم بالنظام الغذائي السليم والمحافظة علي وزنهم المثالي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وكذلك الالتزام بالعلاج الدوائي الذي يقرره الطبيب.
منقول

الموضوع الأصلي : تحذير طبي : السكر العصبي اكذوبة .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Magdy



لئن شكرتم لازيدنكم .

       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صابر شرف
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: رد: تحذير طبي : السكر العصبي اكذوبة .   الجمعة 8 أبريل 2016 - 17:44

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمت يداك على ماطرحته علينا
فجزاك الله خيرآآآ
ودام قلمك معطاء لما فيه رقي المنتدى​

الموضوع الأصلي : تحذير طبي : السكر العصبي اكذوبة .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: صابر شرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: رد: تحذير طبي : السكر العصبي اكذوبة .   السبت 19 نوفمبر 2016 - 7:33

بارك الله فيكم
على الموضوع القيم والمميز
وفي انتظار جديدكم الأروع والمميز
مع التقدير .

الموضوع الأصلي : تحذير طبي : السكر العصبي اكذوبة .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Hamdy ahmed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحذير طبي : السكر العصبي اكذوبة .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: مؤشرات منذرة بالمرض الخطير والمزمن .لأول مرة في العالم-
إرسال مساهمة في موضوع