القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 ما الحقيقة وراء أدوية الستاتين ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

الزهراء

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 200

تاريخ التسجيل : 09/07/2012

العمل. العمل. : طلب العلم


1:مُساهمةموضوع: ما الحقيقة وراء أدوية الستاتين ؟   الأربعاء 20 أبريل 2016 - 8:55



ما نلبث أن نسمع بين الفينة والأخرى عن ادوية الستاتين- كريستور، ليبيتور، سيمفاكور وأخرى- وقد تنتشر الاشاعات حول هذه الأدوية، فما يكون منها في البدء الدواء الأفضل لعلاج الكولسترول المرتفع، يتحول بعد أسبوع لدواء خطر يسبب الأعراض الجانبية. ما هي أدوية الستاتين، ولماذا هي مهمة، ولماذا يتكلم الجميع عنها، وما هي أعراضها الجانبية ومخاطرها؟ سنحاول في هذا المقال توضيح هذه التساؤلات التي تراود الكثير من الأشخاص.
اذاً، ما هو دواء الستاتين؟
يحصل الجسم على الكولسترول من التغذية، الا أنه يقوم بانتاج الكولسترول كجزء من عمليات الأيض الطبيعية. في نهاية المطاف فان احدى انزيمات الجسم هو المسؤول عن انتاج الكولسترول، وهو المسؤول عن كمية الكولسترول في الدم. تعمل جميع أدوية الستاتين على هذا الانزيم وتثبطه بحيث ينتج كمية أقل من الكولسترول، وبالتالي تقل كمية الكولسترول في الجسم، ونسبته في الدم. نشير الى أن الكولسترول الضار - البروتين الشحمي المنخفض الكثافة (LDL- low density lipoprotein) ينخفض اثر تثبيط الانزيم.
لماذا تستعمل أدوية الستاتين؟
تستعمل أدوية الستاتين لخفض نسبة الكولسترول في الدم، ونقصد الكولسترول الضار- البروتين الشحمي المنخفض الكثافة. نظراً لأن البروتين الشحمي المنخفض الكثافة هو أحد عوامل خطورة أمراض القلب كنوبة القلب، فان الحفاظ على نسبة منخفضة من البروتين الشحمي المنخفض الكثافة هو أمر مهم لدى بعض المرضى، للوقاية من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. أثبتت الدراسات المختلفة أن أدوية  الستاتين قادرة على الحفاظ على نسبة منخفضة من البروتين الشحمي المنخفض الكثافة، وبذلك تقلل من خطورة النوبة القلبية بحوالي 20-30%. لا تستعمل أدوية الستاتين لدى جميع الأشخاص، ويجب استعمالها في حالات معينة فقط. بالاضافة الى ذلك، لكي تستفيدون من أدوية الستاتين بشكل كامل ننصحكم الحفاظ على تغذية ونمط حياة سليم.
ما هي أدوية الستاتين المتوفرة في الأسواق؟
في بداية اكتشاف الستاتين قبل عدة سنوات، لم توجد الكثير من الأدوية. أما اليوم، ونظراً لتقدم الأبحاث في مجال أدوية الستاتين، فان العديد من أدوية الستاتين تتوفر في الأسواق. تختلف الأدوية فيما بينها من حيث فعاليتها وأعراضها الجانبية. أهم الأدوية هي:

من عليه أن يتناول أدوية الستاتين؟
يتعلق الأمر بمدى خطورة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، حيث أن الأشخاص ذوي الاحتمال المرتفع للاصابة باحتشاء القلب الحاد عليهم تناول أدوية الستاتين. ان تحديد خطورة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تتعلق بالعديد من الأمور كالجيل، الجنس، وجود أمراض أخرى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ونسبة الكولسترول في الدم. في جميع الحالات عليكم استشارة الطبيب قبل تناول أدوية الستاتين، وتذكروا أن أدوية الستاتين ليست بالأدوية السحرية، انما يجب علاج باقي عوامل الخطورة والحفاظ على التغذية السليمة والقيام بالنشاط البدني، للاستفادة من أدوية الستاتين.
ما هي الأعراض الجانبية لأدوية الستاتين وما هي مخاطرها؟
ككل دواء متوفر، لا تخلو أدوية الستاتين من الأعراض الجانبية. لكن علينا أن نعلم أن معظم الأعراض الجانبية ليست بأعراض خطرة، انما حالات طفيفة. أهم الأعراض الجانبية هي:

  • ألم الرأس.
     
  • التعب والارهاق.
     
  • عسر الهضم.
     
  • ألم في العضلات أو المفاصل.

حديثاً أثبتت الدراسات أن أدوية الستاتين قد تزيد من نسبة السكر في الدم، وقد تؤدي لفرط السكر وحتى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. الا أن الحالات الأخيرة قليلة الحدوث. اضافةً الى ذلك فان أدوية الستاتين قد تؤدي لفقدان الذاكرة، ويعتبر الأمر نادراً جداً.
أخطر الأعراض الجانبية لأدوية الستاتين هو انحلال العضلات (Rhabdomyalisis) والذي يتميز بانحلال خلايا العضل، مما يؤدي لألم في العضلات اضافةً لخطورة تغييرات حادة في الأملاح وفشل الكلى الحاد. على كل شخص يتناول أدوية الستاتين التوجه للطبيب اذا ما شعر بألم في العضلات. اضافةً الى ذلك فان أدوية الستاتين قد تضر الكبد وتؤدي لفشل الكبد، لذا من المفضل متابعة وظائف الكبد، رغم أن الأمر قليل الحدوث. ان المرضى النساء، المتقدمات في السن، ويشكون من السكري، أمراض الكلى، أمراض الغدة الدرقية- معرضون أكثر للاصابة بانحلال العضلات.
هل يجب علي أن أتناول أدوية الستاتين بعد أن شعرت بألم العضلات؟
في البداية كلا، أما اذا تأكد الطبيب من صلاحية تناول الأدوية فعليك باتباع تعليمات الطبيب.
اذاً يمكن القول أن أدوية الستاتين المشهورة ليست بالأدوية السحرية، ولا يجب تناولها املين في الوقاية من أمراض القلب. عليك بتناول أدوية الستاتين اذا ما سمح لك طبيبك بذلك، واذا ما كنت ملائماً لذلك. تذكروا أن أدوية الستاتين قد تعرض الشخص لأعراض جانبية ومخاطر لا يرغب بها اذا ما تناولها دون ارشاد. عليكم التوجه للطبيب اذا ما شعرتم بألم في العضلات.
منقول

الموضوع الأصلي : ما الحقيقة وراء أدوية الستاتين ؟
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: الزهراء

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما الحقيقة وراء أدوية الستاتين ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-