القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 هل القهوة تؤجل الموت ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزهراء
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
العمل. العمل. : طلب العلم

مُساهمةموضوع: هل القهوة تؤجل الموت ؟   الأربعاء 20 أبريل 2016 - 8:59

دراسة عن القهوة: الكافيين يؤجل الموت .

تعتبر القهوة من أشهر وأبرز المشروبات التي يتناولها الناس. ويتم تناول القهوة بكميات كبيرة لدى البعض، في حين يمتنع البعض الاخر عن تناولها. غالباً ما تشير الدراسات والاحصائيات لارتباط القهوة بنمط حياة غير الصحي، حيث غالباً ما يكون شرب القهوة مصحوباً بقلة النشاط البدني، قلة تناول الخضروات والفواكة، التدخين وأخرى. جميع الأمور المذكورة ترتبط بنمط الحياة غير السليم وتعرض الانسان للعديد من الأمراض خاصةً أمراض القلب. رغم ذلك فان عدة أبحاث أثبتت وجود مواد مضادة للتأكسد داخل القهوة، وتعتبر المواد المضادة للتأكسد مفيدة وتقي من الكثير من الأمراض. لكن لم يسبق وأثبتت علاقة واضحة بين تناول القهوة وبين الأمراض المختلفة وحالات الوفاة.
في دراسة نُشرت مؤخراً في الولايات المتحدة، عمل الطاقم على دراسة العلاقة بين تناول القهوة وحالات الوفاة. حيث أراد الباحثون بحث تأثير القهوة على الوفاة من أية سبب كان، وان كانت تزيد من حالات الوفاة أو تقلل من الوفاة.
استمرت الدراسة لمدة 13 سنة تقريباً، وتم خلالها استفسار مئات الاف الأشخاص- ذكوراً واناث- عن تناول القهوة اليومي. طبعاً كان هناك من تناول القهوة بكثرة، ومن لم يتناولها أبداً. من المهم الاشارة الى أن المعلومات جُمعت بواسطة تعبئة استمارات. بالاضافة الى المعلومات عن تناول القهوة، تم جمع معلومات عن نمط حياة المشتركين، الحمية الغذائية التي يتناولها، أمراضهم في السابق، وهل توفوا أم لا خلال فترة الدراسة.
تبدو نتائج الدراسة مثيرة للاهتمام، حيث ان أظهرت الدراسة ارتباط تناول القهوة بنمط حياة غير صحي، ورغم ذلك فان القهوة ترتبط بتقليل نسبة الوفيات. ان تناول القهوة ارتبط بنسبة أقل من حدوث مرض السكري. بالنسبة للوفاة من مرض السرطان، فان تناول القهوة لم يرتبط بازدياد نسبة الوفيان من السرطان.
عمل الباحثون على فحص نسبة الكافيين في القهوة، ولم يوجد أية فارق في النتائج اثر تناول القهوة الخالية من الكافيين، مقارنةً بتناول القهوة بالكافيين. كما أن الدراسة أثبتت أن ارتفاع كمية القهوة التي يتناولها الشخص، يرتبط بانخفاض نسبة الوفيات.
رغم أن القهوة ارتبطت بانخفاض نسبة الوفيات من جميع الأسباب، الا أن تناول القهوة ارتبط بشدة بالتدخين. ويعتبر الأخير أشد العوامل خطورةً ومن أكثر العوامل التي ترفع نسبة الوفيات، خاصةً من أمراض القلب، الرئتين والسرطان.
رغم أن الدراسة أثبتت وجود علاقة بين تناول القهوة وبين الوفاة من أية سبب كان، الا أنها لم تُثبت أنم تناول القهوة يؤدي لانخفاض نسبة الوفيات بشكل مباشر. لذا لا يمكن الاعتماد على الدراسة بشكل كامل والقول أن القهوة تقي من الوفاة. رغم ذلك فان دراسات قادمة أخرى قد تستطيع اثبات دور القهوة في الوقاية من الوفيات. بالاضافة الى ذلك، فان الدراسة لم تلتفت لنوعية القهوة التي تناولها المشتركون وطريقة تحضيرها، وقد يكون للأمر تأثير على نسبة الوفيات. 

* تم نشر الدراسة في NEJM 5/2012
-

الموضوع الأصلي : هل القهوة تؤجل الموت ؟

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: الزهراء



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غسان
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 170
تاريخ الميلاد : 19/08/1970
تاريخ التسجيل : 02/07/2015
العمل. العمل. : الخدمات الصحية

مُساهمةموضوع: رد: هل القهوة تؤجل الموت ؟   الأحد 13 نوفمبر 2016 - 2:28

جزاكم الله خيرا
لما نقلتم لنا من دُرر
اللهم ارزقنا لسانا ذاكرا
وقلبــــا خاشعـــــا وعينـــــا دامعـــــــا
دمــــتم بصحــه وعافيــه ورضى اللـــه وفضلـــه

الموضوع الأصلي : هل القهوة تؤجل الموت ؟

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: غسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل القهوة تؤجل الموت ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الدراسات والابحاث الطبية الشبه صحيحة.-
إرسال مساهمة في موضوع