القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة

الخنساء

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 283

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟   السبت 23 أبريل 2016 - 14:15

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :



إعداد: عبدالعليم الحجار
جريدة الراي الكويتية . طب - السبت، 23 أبريل 2016 
يبدو أن عالم الطب البشري قد بات أمام بوابة أمل جديدة تبشر بالاهتداء إلى أفق علاجي واسع من خلال أبحاث رائدة يواصل علماء وباحثون حول العالم إجراءها على عصب دماغي معين يأملون أن يكون الخيط الذي سيرشدهم إلى اكتشاف علاجات سريعة وفعالة لجميع الأمراض البدنية وربما النفسية أيضاً. لكن المفارقة تكمن في أن ذلك العصب يُشتهر طبياً بلقب «الحائر»!

ولمن لا يعرف «العصب الحائر» (بالإنكليزية Vagus nerve)، فهو ذاته العصب الباراسمبثاوي «المُبهم»، وترتيبه العاشر بين الأعصاب القحفية الاثنا عشر التي يتألف كل واحد منها من توأمين اثنين. وهو العصب الدماغي الوحيد الذي يهيم طرفاه الأيمن والأيسر على وجهيهما عبر الرقبة والصدر لينتهيا في أعماق الجهاز الهضمي، ولهذا السبب أُطلق عليه لقب «الحائر»، رغم أن الترجمة الأدق لتسميته اللاتينية هي «الهائم على وجهه» أو «الطوّاف».

وينقل هذا العصب الايعازات الحسية والحركية ذهاباً وإياباً بين الجهاز العصبي الباراسمبثاوي وعدد من الأعضاء الداخلية الكائنة بين رأس الانسان والجزء المستعرض من أمعائه الغليظة. كما يتحكم في تنظيم نبضات القلب، وفي حركة الأمعاء الدقيقة وجزء من الأمعاء الغليظة، وفي عملية التعرّق.

وفي جديد التطورات في هذا المجال، كشف باحثون وعلماء غربيون أخيراً عن أنهم – وبفضل أبحاث أجروها على مدار السنوات القليلة الماضية –أصبحوا أقرب من أي وقت مضى إلى اكتشاف علاجات «كهربائية» جديدة من خلال هذا العصب «الحائر»، وهو الأمر الذي يأملون أن يفتح الباب قريباً أمام اكتشاف علاجات مماثلة لبقية الأمراض العضوية من خلال بقية الأعصاب الدماغية الشقيقة لذلك العصب.

النتائج الجديدة التي توصل اليها الباحثون هي ثمرة دراسات أجروها باستخدام تقنية طبية ظهرت منذ سنوات وتُعرف باسم «التحفيز الكهربائي للعصب الحائر» (اختصاراً VNS)، وهي التقنية المعتمدة في دول كثيرة لمعالجة اضطرابات نفسية من بينها الصرع والاكتئاب، علاوة على أنه جرى اعتمادها العام الفائت في بعض الدول الغربية للسيطرة على السمنة المرضية.

وتعتمد فكرة تقنية VNS على تنظيم كهرباء المخ من خلال تحفيز «العصب الحائر» بنبضات كهربية خفيفة يولدها جهاز طبي صغير الحجم يُغرس في أعلى صدر المريض ويبث نبضات كهربائة بنمط مدروس إلى العصب الحائر الأيسر تحديداً.

والأمر المبشر في ما توصلت اليه جهود مشتركة يقوم بها علماء وباحثون في كليات طب أميركية وأوروبية واسترالية هو أنهم اكتشفوا أن تقنية «تحفيز العصب الحائر» يمكن أن تؤدي إلى تحقيق نتائج ممتازة في معالجة سلسلة أمراض إضافية كثيرة لم تكن في الحسبان من قبل، ومن بينها السكتة الدماغية والطنين العصبي والصداع بأنواعه وداء كروهن، مع وجود معطيات أولية تبشر بإمكانية الاستفادة من التقنية ذاتها لمعالجة أمراض واضطرابات أعضاء الجهاز الهضمي، بما في ذلك الكبد والبنكرياس والمعدة الأمعاء والكليتان من خلال نبضات كهربائية.

وبتعبير آخر فإن الباحثون يسعون إلى توجيه رسائل كهربائية إلى الأعضاء المريضة لحثها على إعادة ترميم نفسها وصولا إلى الشفاء، أو على الأقل إيقاف تدهورها، من دون الحاجة إلى استخدام الكثير من العقاقير الكيماوية التقليدية.

وتعليقا على هذا، قال الباحث مارك جورج رئيس قسم مختبر تحفيز الدماغ في جامعة ساوث كارولاينا الطبية الأميركية «لقد اكتشفنا أن تقنية التحفيز الكهربائي للعصب الحائر تؤثر على شبكة دوائر المخ بطريقة أعمق وأقوى بكثير مما كنا نتصور. وأعتقد أننا سنشهد نهضة غير مسبوقة لهذه التقنية على مدى السنوت القليلة المقبلة».

وتكمن أهمية هذه الاكتشافات في كون الأعصاب الدماغية الـ12 التي من بينها «العصب الحائر» تقوم بدور الشبكة التواصلية بين أعضاء كثيرة وبين الدماغ، وهو الأمر الذي يعني أنها تشكل قنوات مثالية سريعة وفعالة لمعالجة كثير من الأمراض التي قد تصيب تلك الأعضاء.

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كاتب الموضوعرسالة

اسماعيل سلام

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 52

تاريخ التسجيل : 14/08/2012

العمل. العمل. : xxx


8:مُساهمةموضوع: رد: العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟   الأربعاء 11 مايو 2016 - 21:22

موضوع مميز وطرح رائع
وهل من مزيد ؟
مع أطيب أمنياتي

الموضوع الأصلي : العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: اسماعيل سلام

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الحسن

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 88

تاريخ الميلاد : 19/09/1980

تاريخ التسجيل : 16/09/2015

العمل. العمل. : مهندس


9:مُساهمةموضوع: رد: العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟   الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 17:13

شكرا لكم على الموضوع المميز
جزاكم الله كل خيرا
وجعله الله في ميزان  حسناتكم
لكم كل الشكر والتقدير
احترامي

الموضوع الأصلي : العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: الحسن

...............................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الاعراض النفسية والعصبية.وحقيقتها .-