القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        أحدث الديانات.المارادونية.  الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 13:37 من طرفHamdy A        دعوة للاستافدة من منافع الطب البديل .  الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 13:33 من طرفHamdy A        أسبابه غير معروفة وعلاجه مجهول..   السبت 12 أغسطس 2017 - 17:52 من طرفAhd Allah         الجميلة والوحش مدبلج للعربية كامل  الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:05 من طرفAhd Allah         900 بحث حول القرآن والعلوم الطبية .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 21:15 من طرفMagdy        ظاهرة عبدة الشيطان .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 1:03 من طرفHamdy A        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:58 من طرفHamdy A        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21 من طرفHamdy A        ارتفاع درجة حرارة الجسم مجهولة الأسباب  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:14 من طرفHamdy A        طريقة غريبة لعلاج الصداع النصفي في موزمبيق   الخميس 13 يوليو 2017 - 2:12 من طرفام خالد

شاطر | 
 

 جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

الخنساء

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 283

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .   السبت 23 أبريل 2016 - 14:21

جريدة الراي الكويتية . طب - السبت، 23 أبريل 2016 

*كل عصب يسيطر على وظائف وأداء عضو أو أكثر من أعضاء الجسم

*إجماع طبي على إمكانية معالجة أي مرض من خلال الأعصاب مباشرة.


*كل عصب يسيطر على وظائف وأداء عضو أو أكثر من أعضاء الجسم

*إجماع طبي على إمكانية معالجة أي مرض من خلال الأعصاب مباشرة
جهازك العصبي هو تلك الشبكة الفائقة التعقيد التي تدرك من خلالها كل شيء عبر حواسك، ويتبع هذا الإدراك استجاباتك إما بالتحرك أو التكلم أو الشعور الوجداني أو غير ذلك. وهذا يعني أن جهازك العصبى هو المتحكم والمسيطر الأول على جميع أجهزة جسمك الأخرى، سواء تلك التي تعمل إرادياً أو لا ارادياً.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، يتشعب الجهاز العصبي لتتحكم كل وصلة منه في أداء عضو أو أكثر من أعضائك الداخلية والخارجية، بما في ذلك القلب والجهاز الدوري، والجهاز التنفسي، والغدد الصماء، والجهاز الهضمي مع ملحقاته، والمثانة والكليتين، علاوة على أعضاء الجهاز التناسلي.

وهذا تحديداً ما خلق إجماعاً متزايداً في الأوساط الأكاديمية والبحثية الطبية العالمية على أنه من الممكن عملياً معالجة أي مرض بطريقة أسرع وأنجح من خلال الوصلات العصبية التي تنتشر في شتى أرجاء الجسم البشري، إذ أنه من الثابت فسيولوجياً وتشريحياً أن كل وصلة من تلك الوصلات المتشعبة انطلاقاً من المخ تتولى تنظيم والسيطرة على وظائف عضو أو أكثر من أعضاء الجسم.

ومن هذا المنظور الطموح، بدأ باحثون عالميون في مجال المخ والأعصاب خلال الفترة الأخيرة (طالع المقال أعلاه) في تكثيف جهودهم في هذا المجال البحثي أملاً في أن يتوصلوا إلى طرق لمعالجة أمراض كل عضو من خلال الوصلة العصبية التي تتحكم فيه وتسيطر على وظائفه.

وبتعبير آخر، يمكن – على سبيل المثال – إعادة ترميم خلايا الكبد المصاب بالتليف من خلال العصب المتحكم في الكبد، كما يمكن بنفس الطريقة إعادة تنشيط البنكرياس لدى مرضى السكري، وكذلك الحال بالنسبة إلى أمراض الجهاز التنفسي والغدد الصماء والجهاز التناسلي والمسالك البولية بل وحتى أمراض الدم.

وهذا يعني عملياً أن منهجية معالجة الأمراض ستشهد تحولا جذرياً في حال نجاح تلك الأبحاث المتعمقة التي بدأت تؤتي ثمارها فعلياً، إذ انه من المرجح لدور الأدوية والعقاقير الصيدلانية التقليدية أن يتقلص إلى حد كبير لتفسح المجال لأجيال غير مسبوقة من العلاجات، علاوة على أن تلك العلاجات سيتم توصيلها بشكل مباشر وسريع وفعال إلى العضو المريض دون غيره من أعضاء الجسم الأخرى، وهو ما ستكون ستتجسد ثمرته في الوصول إلى الشفاء من أقصر طريق وبأسرع وقت وبنتائج ناجعة قد تلامس حدود الإعجاز.

ولفهم الصورة بشكل أوضح، من المفيد أن نلقي نظرة تعريفية سريعة على مكونات جهازك العصبي. فالجهاز العصبى ينقسم إلى ثلاثة أقسام ألا وهي:

*الجهاز العصبى المركزى: يتألف من المخ والحبل الشوكى.

*الجهاز العصبى الطرفى: يوجد خارج الجهاز العصبى المركزى ويتألف من الأعصاب الدماغية الـ12 والأعصاب الشوكية، وهو يتولى نقل الإشارات العصبية من جميع أعضاء الجسم إلى الجهاز العصبى المركزى وبالعكس.

*الجهاز العصبى الذاتى (الأوتونومى): ينظم النشاطات التى لا تقع تحت إرادة الإنسان كالغدد وعضلة القلب وعضلات الاحشاء اللاإرادية مثل عضلات القناة الهضمية والمثانة والحالبين والقصبة الهوائية والأوعية الدموية.

والأعصاب الدماغية (القحفية) المتشعبة من المخ هي جزء من الجهاز العصبي المركزي، وعددها 12 زوجاً تخرج على الجنبين من أسفل الدماغ ومن ساق المخ، ولها أسماء تدل على وظائفها أو الأعضاء التي تتحكم فيها. والعصب العاشر بين تلك الأعصاب يسمى «العصب الحائر» (Vagus nerve) لامتداده عميقاً إلى الصدر والبطن مكوناً الجزء الرئيس من الجهاز الباراسمبثاوي الذي يؤثر في وظائف الأحشاء والأعصاب الشوكية المتصلة بالحبل الشوكي وعددها 31 زوجا تخرج من الحبل الشوكي على جانبي العمود الفقري من فتحات توجد بين الفقرات المتتالية كما يبين الرسم التوضيحي المرفق.
منقول من طب - السبت، 23 أبريل 2016 
وأرجوا من أخوتي وأخواتي السادة الاعضاء
الرجوع الي موضوع " الكنز المفقود في الجسم البشري ."
الذي سجلته الادارة في ديسمبر 2014
مع التقدير .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

احلام

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 91

تاريخ التسجيل : 02/08/2012

العمل. العمل. : الصحافه


2:مُساهمةموضوع: رد: جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .   السبت 23 أبريل 2016 - 17:22

كالعادة تمتعونا بمعلومات قيمة ورائعة ومفيدة
بارك  الله  فيك  على  موضوعك  الرائع والمتميز.

الموضوع الأصلي : جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: احلام

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1314

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


3:مُساهمةموضوع: رد: جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .   السبت 23 أبريل 2016 - 19:56

جزاكم الله خيراً
    معلومات قيمة​
وموضوع  رائع وبارك الله فيك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1015

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


4:مُساهمةموضوع: رد: جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .   السبت 23 أبريل 2016 - 20:00

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيكم
علي هذا المجهود الرائع و جعله الله في ميزان حسناتك
مع تقديري واحترامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo ammar

السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 243

تاريخ التسجيل : 07/05/2015

العمل. العمل. : الطب


5:مُساهمةموضوع: رد: جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .   الأحد 24 أبريل 2016 - 1:51

اشكرك جزيل الشكر
علي هذا التميز وعلي تلك الافادة .
وتقبلوا فائق احترامي وتقديري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

ام احمد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 179

تاريخ التسجيل : 14/08/2012

العمل. العمل. : الاطلاع


6:مُساهمةموضوع: رد: جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .   الأحد 24 أبريل 2016 - 8:36

جعله الله في موازين حسناتكم
وتقبـل الله منا ومنكم صالح الاعمال.
ولكم التقدير.

الموضوع الأصلي : جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام احمد

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Magdy

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 771

تاريخ التسجيل : 24/04/2012


7:مُساهمةموضوع: رد: جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .   الأحد 24 أبريل 2016 - 15:11

جزاكم الله خيرا
بوركت جهودكم ودمتم ودام عطائكم
ولكم الشكر والتقدير

الموضوع الأصلي : جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Magdy

...............................................................................................


       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جهازك العصبي... شبكة تحكُمُ كل أعضائك .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: الاعراض النفسية والعصبية.وحقيقتها .-