القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  شبح العنوسة في السعودية يطارد حتي الوافدات .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام خالد
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 992
تاريخ التسجيل : 08/09/2012
العمل. العمل. : الطب

1:مُساهمةموضوع: شبح العنوسة في السعودية يطارد حتي الوافدات .   الأحد 1 مايو 2016 - 19:46


السعودية: وافدات يشتكين العنوسة فيلجأن لمواقع الزواج عبر الإنترنت والخاطبات
الرياض: حنان الزير
شكلت العنوسة في أوساط الفتيات الوافدات في السعودية رقما كبيرا وصلت نسبتها إلى حوالي 5,8% من مجموع الوافدات البالغ عددهن 1,7 مليون فتاة وذلك لاسباب تتعلق برغبة بعض الأسر الوافدة بزواج ابنتهم من سعودي او بسبب الظروف الاجتماعية التي تحول دون معرفة الفتاة للشاب. أو الاستفادة من عائد الفتاة المادي اذا كانت تعمل. ووفقا لآخر إحصائيات وزارة التخطيط السعودية فان عدد الفتيات اللواتي لم يتزوجن وتجاوزن سن الزواج المحدد اجتماعيا 30 عاما بلغ خلال العام الماضي 39 الف فتاة عربية واجنبية.
وارجعت الأخصائية الاجتماعية بأحد معاهد التعليم الخاص بدرية حمد الصعيب ارتفاع نسبة العنوسة بين الوافدات في السعودية الى رغبة أسرهم وخاصة القريبة عادتهن وتقاليدهن من شبه الجزيرة العربية ـ في تزويجهن من شباب خليجي وسعودي بشكل خاص، وكذلك اختلاف المستوى الثقافي والاجتماعي بين الفتاة والشاب نظرا لانخفاض المستوى التعليمي لعدد من الشباب الوافدين، وايضا رغبة بعض الأسر الاستفادة من عائد الفتاة المادي إذا كانت تعمل مما يؤدي الى رفض زواجها في سن مبكرة، كما ان للظروف المعيشية والأمنية في بعض البلاد التي تنتمي إليها بعض الأسر تعيق سفر الفتاة إلى بلدها فتتقلص فرصة تعرفها على شاب وبالتالي الزواج منه، وأيضا حمل بعضهن وثائق سفر للاجئين «الفلسطينيين الذين يحملون وثائق مصرية أو سورية أو لبنانية» مما يقلل فرصة تنقلهن مع أزواجهن إلى بلد الزوج أو أي بلد أخر، اضافة إلى عوامل اخرى تتعلق بالشباب ورفضه للزواج وتحمل المسؤولية وتكاليف الزواج وأيضا رغبته في الزواج من فتاة عن طريق عائلته خارج السعودية بحكم إقامتهم في الخارج، مشددة على ان العانس هي التي لم يتقدم لخطبتها أحد بصرف النظر عن السن «السن المحددة اجتماعيا للزواج في السعودية 30عاما» مشيرة إلى أن هناك عائلات بعض الفتيات يقمن حفلات لتزويج فتياتهن اللاتي يخشين من عنوستهن يدعون من خلالها بعض الأسر التي لديها شباب في سن الزواج اضافة إلى أن بعض الفتيات يقمن بالاشتراك في مواقع للزواج على الإنترنت بهدف الحصول على الزوج المناسب مع تزويد تلك المواقع بصورهن ومعلومات عن حالتهن الاجتماعية أو اللجوء إلى الخاطبات. ومن جانبه اعتبر «محمد. ن» الذي يعمل بمهنة خاطب أن اغلب الوافدات اللائي يتجاوزن سن 30عاما ولم يسبق لهن الزواج يلجأن للخاطبة أو الخاطب بحثا عن زوج دون اعتبار ما إذا كان الزوج متزوجا او عازبا سواء اكان زواج مسيار أو سري، موضحا بأنه من خلال مهنته كخاطب لا يجد صعوبة في إيجاد العريس المناسب.
ومن جانبها أبدت الخاطبة أم عبد العزيز استغرابها من الشروط التي تضعها بعض الفتيات المقبلات على الزواج في شريك حياتهن، معتبرة ان ذلك ساهم في تخطي هؤلاء الفتيات سن الزواج وحملهن لفظ عانس مما يجبرهن على التنازل عن كل الشروط عندما يتقدم بهن العمر.
وذكرت في هذا الصدد حالة فتاة يمنية تعمل في أحد المستشفيات وتجاوز سنها 40 عاما حيث أحضرت لها عريس من جنسيتها عندما كانت في العشرينات من عمرها ورفضته بحجة رغبتها في الزواج من شاب خليجي وغير متزوج لكنها الآن تطلب مني زوجا من دون النظر إلى عمره أو حالته الاجتماعية أو جنسيته.
أما «ن. س» الفتاة الاردنية من اصل فلسطيني والتي تبلغ من العمر 37 عاما وتعمل في وظيفة مرموقة فقد رفضت العديد من طالبي الزواج بها بحجة أنها ترغب في الزواج من طالبي شاب فلسطيني ذات مؤهل عال وفي مركز مرموق وما زالت إلى الآن تنتظره رغم اقترابها من الأربعين عاما.
وبينت الخاطبة ام عيسى ان زواج العانسات عادة ما يتم من أزواج عندهم زوجه أخرى او رجل كبير في السن حيث تقل فرص زواجهن ممن هم في سنهن لان الشباب يفضلون الاقتران بفتيات اصغر منهم عمرا لاعتبارات عدة. وقامت «الشرق الأوسط» بلقاء عدد من الفتيات العربيات لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء تأخر سن زواجهن . في البداية أشارت «ن. س» سودانية الجنسية، 38 عاما، وهي فتاة جميلة تحمل مؤهل عال أنها رفضت كل من تقدم لخطبتها عندما كانت في العشرينات من عمرها للانتهاء من دراستها الجامعية وتكرر رفضها إلى الآن معللة ذلك بإنفاقها على عائلتها بعد ان تقاعد والدها عن العمل وتعتبر ان في زواجها انانية ونكران لمعروف ذويها.
أما «فدوى الجبالي» الفلسطينية الجنسية، العمر 50 سنة، فقالت عن تجربتها إنها مرت بمشروع خطبة فاشل عندما كانت في الثانية والعشرين من عمرها بسبب رفض عائلة الزوج الاقتران بها مما دعاها إلى تأجيل فكرة الزواج خاصة بعد وفاة والديها وتكفلها برعاية اخوتها حتى انهوا دراستهم وتزوجوا جميعا. وقد رفضت مؤخرا للزواج مسناً عمره، 69 عاما، وذلك قبل عقد القران بساعة معللة ذلك أن الوقت مضى على الزواج.
ومن جهة أخرى بين الدكتور فلاح العتيبي استشاري الطب النفسي في مجمع الأمل الطبي الآثار النفسية لتأخر الفتيات على الزواج والمتمثلة في فقد الثقة بالنفس، حيث تبدأ الفتاة بطرح استفسارات على نفسها عن تأخرها في الزواج وهل أن مرجعة الى شكلها أم سوء الحظ وبالتالي إحساسها باهتزاز الذات الذي ينعكس على شخصيتها ومن ثم النظرة السوداوية للحياة والميل للعزلة والانطواء والنفور من المجتمع، ففي كثير من الأحيان تؤدي العنوسة إلى الشعور بالارتباك وعدم الراحة في التعامل مع الآخرين خاصة في المناسبات الاجتماعية، كما تصاب الفتاة بالقلق النفسي، فكلما زاد عمرها دون زواج تبدأ في الشعور بالقلق والخوف من المجهول وما يأتي به الغد وتتقاذفها اسئلة لا تجد الاجابة عليها إضافة الى الاكتئاب حيث ان كثيرا من الفتيات اللاتي لم يحالفهن الحظ في الزواج يعانين من الاكتئاب، اذ بعد مرحلة القلق تبدأ مرحلة الاكتئاب والاستسلام للواقع ويسيطر عليها إحساس بانه ليس هناك أمل في المستقبل ولن يساعدها أحد. ويشير الدكتور العتيبي إلى أن العنوسة تؤدي إلى الانفعال الزائد وعدم القدرة على التحمل والغضب الدائم والدخول في جدل ونقاش ومشاجرات حادة مع أفراد الاسرة بسبب شعور الفتاة بأنهم السبب في تأخرها عن الزواج وبالتالي تميل للعدوانية والعناد وعدم الاكتراث بالاخرين.
منقول .

الموضوع الأصلي : شبح العنوسة في السعودية يطارد حتي الوافدات .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام خالد


ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahd allah
الادارة.









ذكر

المساهمات : 1223
تاريخ الميلاد : 20/11/1980
تاريخ التسجيل : 01/05/2012
الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net
العمل. العمل. : جامعي

2:مُساهمةموضوع: رد: شبح العنوسة في السعودية يطارد حتي الوافدات .   الخميس 10 نوفمبر 2016 - 2:47

جزاكم الله خيراً وجعله في ميزان حسناتك
ورزقكم جنةً عرضها السموات والأرض
وبارك الله فيكم وجعل ما تقدمه من موضوعات
في ميزان حسناتكم
وجمعنا الله واياكم والمسلمين في جنات النعيم

الموضوع الأصلي : شبح العنوسة في السعودية يطارد حتي الوافدات .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Ahd allah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
شبح العنوسة في السعودية يطارد حتي الوافدات .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الامراض المزدوجــــه .. لاول مرة في العالم :: العنوسة . والطلاق . الاسباب . والعلاج . والوقاية.-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع