القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 السّجن لطبيب ولادة تسبّب بوفاة صحافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abo ammar
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 241
تاريخ التسجيل : 07/05/2015
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: السّجن لطبيب ولادة تسبّب بوفاة صحافية    الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 17:29

تونس ـ سيّدتي. نت
أعلن المحامي عماد بلخامسة أنّ الدّائرة الجنائيّة لدى المحكمة الابتدائية في تونس أصدرت حكما بسجن طبيب مختصّ في التوليد مدة سنة واحدة من دون تأجيل تنفيذ بسبب قصوره المهني الفظيع الذي أودى بحياة الصحافيّة أريج محجوب قويدر. وقد أجمع الخبراء المنتدبون من المحكمة وعددهم خمسة على جسامة الخطأ والقصور المهني للطبيب، وفق ما ذكره المحامي المذكور.
وقد توفّيت أريج محجوب يوم 27 أكتوبر 2012 في إحدى المصحّات الخاصّة أثناء الولادة بعد أن تعرضت لنزيف نتيجة خطأ طبي. وقد تقدّمت عائلة الضحية بشكوى إلى القضاء منذ وفاتها واستمرّ التقاضي إلى أن أصدرت المحكمة حكمها هذه الأيّام.
والضحيّة – متزوجة وأمّ لـ 3 أبناء – وعمرها 37 عاماً عند الوفاة، هي إعلامية معروفة كانت تعمل في الإذاعة التونسيّة الدوليّة الناطقة باللغة الفرنسية وتقدّم كلّ يوم أحد برنامج "همزة وصل" في التلفزيون التونسي، وهو برنامج موجّه للمهاجرين التونسييّن في الخارج.
والجدير بالذّكر أنّه نادراً ما يحكم على الأطباء بالسجن بسبب أخطائهم رغم كثرة القضايا وذلك لأسباب كثيرة من بينها صعوبة إثبات الخطأ، ذلك أنّ القضاء يكلّف خبراء من الأطباء لإثبات إن كان هناك فعلاً أخطاء أدت إلى الوفاة أم لا، ومعروف أنّ هناك تضامن بين الأطبّاء ونادراً ما تثبت تقارير الخبراء وجود خطأ أدّى إلى الوفاة.
الجدير بالذّكر أنّ الأخطاء الطبية تكاثرت وقد بلغت منذ أكتوبر 2015 سبعة آلاف و300 حالة – وفق ما أفادت به الجمعية التونسية لمساعدة ضحايا الأخطاء الطبية - وأنّ أكثر الأخطاء شيوعاً تحصل عند الولادة علماً أنّه لا تتوافر أرقام من جهات رسميّة عن عدد هذه الأخطاء.
منقول

الموضوع الأصلي : السّجن لطبيب ولادة تسبّب بوفاة صحافية

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Abo ammar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
السّجن لطبيب ولادة تسبّب بوفاة صحافية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع