القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  اليوم في 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  اليوم في 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah        شفيق كبها حفلة نادرة .  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:05 من طرفAhd Allah        شفيق كبها دبكة كاملة روعة   الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:00 من طرفAhd Allah

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 مجرد خربشة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

مختار عبد العزيز

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 52

تاريخ التسجيل : 13/05/2012

الموقع : لا يوجد

العمل. العمل. : الصيد


1:مُساهمةموضوع: مجرد خربشة   الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 18:01

"مجرد خربشة" هل تنقذ الطبيب من المساءلة؟
لرياض - عتاب نور
فضلت أم عبد الله أن تكون ولادتها لابنها البكر في إحدى المستشفيات الحكومية بدلاً من المستشفيات الخاصة التي كانت تسمع الكثير عن أخطائها الطبية، ولم تكن تعلم أنّ مولودها سيكون أحد نجومها؛ إذ تداولت وسائل الإعلام المحلية خبراً عن مولود تعرض لجروح على جبهته ورأسه بمشرط الطبيب أثناء عملية الولادة،.
والتي بررها الطبيب بقوله: شوية خربشة! وهو ما آثار سخط المتابعين للخبر، وكان أولهم ماجد الحربي خال المولود الذي التقته سيدتي نت _ وشرح ماحدث معه :" في يوم الولادة وبسبب تواجد زوج شقيقتي أبو عبد الله في مقر وظيفته في مدينة تبوك:" اتصلت بالمستشفى للاطمئنان على شقيقتي فأخبروني أنها في غرفة العمليات ولم تنجب بعد، ثم عاودت الاتصال بعد مرور ساعة أي في السابعة صباحاً فأخبروني بأنها أيضاً لازالت في غرفة الولادة، وعند التاسعة بدأ القلق يتسرب إلى نفسي فاتصلت بالمستشفى وطلبت منهم الاستفسار من الطبيب المشرف على ولادتها عن سبب تأخر شقيقيتي عن الولادة ، وما المشاكل التي تواجهها؟ فلم أجد منهم أي رد، وفي التاسعة والنصف أخبروني بأن شقيقتي وضعت طفلها، وأنها بخير.
وفي الثانية عشرة ظهراً تلقيت اتصالاً من شقيقتي تخبرني فيها بأنها بخير، ولكنها لم تتمكن من رؤية مولودها، ولا يوجد أحد يجيبها عندما تطلب منهم إحضار مولودها لرؤيته، لذلك تطلّب مني الحضور إلى المستشفى لأنّ وضعها الصحي بعد الولادة لن يمكنها من الذهاب للحضانة والتقصي عن الأمر، فهي تشعر بأنّ الوضع غير طبيعي، وأنّ ابنها قد تعرض لشيء ما".
ويضيف ماجد:" في الثانية عشرة والنصف تماماً واستجابة لتوسلات شقيقتي كنت في المستشفى مع والدتي أطلب منهم السماح لي بزيارة شقيقتي ولكنهم رفضوا ذلك بحجة أن موعد الزيارة في الرابعة عصراً فطلبت منهم الدخول للحضانة لرؤية مولود شقيقتي، والاطمئنان عليه فأخبروني أنّ ذلك من المستحيل خصوصاً وأنني لست والد الطفل، وأمام إلحاحي أخبروني بأنهم سيأخذون المولود إلى والدته، ولكن عند الواحدة والنصف تلقيت اتصالاً آخر من شقيقتي وهي في حالة انهيار وبكاء، وتقول لي: (تكفى هات لي مولودي حاسة أنه في شيء)، وهو ما جعلني أعود للمستشفى وألجأ للطبيب المناوب، وبعد محاولات تمكنت أخيراً من الدخول للحضانة في قسم وحدة العناية المتوسطة ورؤية الطفل الذي هالني منظره نظراً لبعض الجروح التي كانت تعلو جبهته ورأسه، وكانوا يقومون بعلاجها، وعلى الفور أخرجت هاتفي لتصوير الطفل وهو بهذا الوضع المشوه، وأنا في قمة غضبي عزمت على مساءلة من تسبب في ذلك".
شوية خربشة
وتم استدعاء طبيب التوليد (الدكتور. ن)، وعندما حضر طلبت منه أن يعطيني تفسيراً عن هذه الجروح التي تعلو جبهة المولود، بالإضافة إلى قطع في الحاجب قرب العين، فرد علي الطبيب باستغراب: هل قمت باستدعائي من أجل هذا!؟ دي مجرد شوية خربشة وحتروح بعد يومين! بسيطة وبتحصل في أغلب الحالات. فأخبرته أنّ طفلنا هو الوحيد الموجود في الحضانة، والذي تعرض لذلك من بين كل الأطفال الآخرين هناك.
فقال الطبيب مبرراً وقد بدت عليه علامات الخوف: علشان رأسه كبير وجبهته عريضه. فطلبت منه أن يتحدث بشكل منطقي، فقال لي: تواصل مع الاستشاري المشرف على العملية لأنّ الطبيب لا علاقة له! وبعد انتهاء هذا النقاش مع الطبيب في الحضانة طلبت منهم أصطحاب الطفل لوالدته علها تطمئن بعض الشيء لرؤيته، وأنا بدوري أخبرتها أنه بخير، وأنّ طفلها في الطريق إليها.. فجلسنا ننتظر حتى الثامنة مساء من ذلك اليوم ولكن لم يتم اصطحاب الطفل لوالدته، وبالاستفسار منهم عن السبب أخبرونا أنهم سيقومون بذلك في صباح اليوم التالي، ولكن حتى في اليوم الثاني من الولادة لم تتمكن شقيقيتي من رؤية مولودها وهو ما جعلها في حالة يرثى لها.
وفي هذا اليوم توجهت للمدير المناوب وطلبت منه إعطائي إجابة مقنعة لما تعرض له مولود شقيقتي أثناء عملية الولادة، فقام باستدعاء الطبيب الاستشاري المشرف على الولادة فحضر وبدأ بشرح حالة شقيقتي منذ دخولها للمستشفى، وكيف أنهم انتظروها لتلد بشكل طبيعي، ثم تقرر أن تنجب بعملية قيصرية.
فطلبت منه كتابة تقرير طبي بالحالة وتقدمت بموجب ذلك بشكوى رسمية لإدارة المستشفى، وبشكوى أخرى إلى وزارة الصحة. وفي اليوم الثالث من الولادة، وبعد أن شفيت جروح الطفل وبنسبة 50% تم إحضار الطفل لوالدته التي انقلبت فرحتها بابنها إلى حزن وشفقة وهي ترى آثار الكدمات على وجه صغيرها حتى أنها بدأت تشك بحدوث خطأ آخر في عملية الولادة نفسها لما كانت تشعر به من آلام وتعب".
الخال سارع بتقديم شكوى رسمية لإدارة المستشفى التي بادرت بدورها بإجراء التحقيقات مع الفريق الطبي المشرف على الولادة، وبموجب ذلك اتخذت قرارها بتوجيه إنذار وحسم من الراتب للفريق الطبي، بالإضافة إلى المنع من السفر، مع الرفع للشؤون الصحية في منطقة الرياض لاستكمال إجراءات التحقيق والتوجيه للجنة المخالفات الطبية لاتخاذ اللازم .

الموضوع الأصلي : مجرد خربشة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مختار عبد العزيز

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجرد خربشة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع