القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 خطأ طبي جديد يغلق مستشفى شهير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مختار عبد العزيز
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/05/2012
الموقع : لا يوجد
العمل. العمل. : الصيد

مُساهمةموضوع: خطأ طبي جديد يغلق مستشفى شهير    الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 18:07

خطأ طبي جديد يغلق مستشفى شهير بجدة

جدة- رانيا الوجيه
في ردة فعل سريعة نوعاً ما، باشرت الجهات المعنية إغلاق مستشفى شهير بمحافظة جدة، عقب صدور قرار وزير الصحة بإغلاقه لمدة شهرين، وذلك عقب إدانة المستشفى في قضية وفاة الطفل صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل، على يد طبيب هارب من المستشفى.
وتعود التفاصيل أنه وبسبب خطأ طبي توفي الطفل صلاح الدين يوسف عبد اللطيف جميل، البالغ من العمر 8 سنوات، دخل المستشفى الخاص بجدة وهو يعاني من إنفلونزا عاديَّة، فقد أوضح والد الطفل للإعلام، الشيخ يوسف عبد اللطيف جميل، أنَّ ابنه توفي بسبب طمع المستشفى، الذي فضل تنويمه رغم أنَّه أدخل فقط لأخذ «خزعة» من غدته الليمفاويَّة لإجراء تحليل عليها ومعرفة سبب انتفاخها، لكن الطمع دفع بالمستشفى إلى تخدير ابنه (صلاح) بالكامل، الذي راجع المستشفى مع والدته لإجراء كشف طبي عادي بسبب انتفاخ عرضي في الغدة نتيجة التهاب اللوزتين>
وقد أوضح الأطباء لوالدة (صلاح) أنَّ العمليَّة لا تستغرق أكثر من نصف دقيقة، وفي هذه الأثناء طلب الطبيب المعالج من الأم تنويم الطفل لعدم قدرته على تحمل ألم الحقنة، فوافقت على الإجراء، وأدخل عقبها إلى غرفة العمليات التي اتضح لاحقاً بأنَّها غرفة أشعة وغير مهيأة طبياً لأي نوع من العمليات التي يتم فيها التخدير بشكل كامل.
واستغرب يوسف عبد اللطيف جميل الإجراء الذي اتخذته إدارة المستشفى بترحيل الطبيب المتسبب في الخطأ الطبي إلى بلاده من دون التحقيق معه في هذا الخطأ، مبيناً أنَّ الخطأ وقع بسبب إعطاء ابنه جرعة نيتروجين مؤكسد بدلاً من الأكسجين، ولم يتم اكتشاف الخطأ إلا بعد مرور نحو 17 دقيقة من حدوثه، ما تسبب في توقف القلب والوفاة الدماغيَّة، ونظراً لعدم وجود (صلاح) في غرفة مخصصة لهذه المعالجات الطبيَّة لم يتمكنوا من إنعاشه في الوقت المناسب.
رد فعل المستشفى
من جهتها اعترفت إدارة المستشفى بأنَّ خطأ طبياً تسبب في وفاة الطفل، وحملت شركة الصيانة الفنيَّة مسؤوليَّة الخطأ، وجاء في بيان أصدرته «حدث الخطأ داخل غرفة الأشعة، حيث تم الخلط بين مخرج الأكسجين ومخرج النيتروجين بعد قيام الشركة بعمليَّة الصيانة من دون علم المستشفى ما تسبب في وفاة الطفل>
وأوضحت أنَّها تقدمت بشكوى رسميَّة لقسم شرطة الشماليَّة بمحافظة جدة عن هذا الخطأ الذي تسبب في الحادث، وأكد المستشفى أنَّ الطبيب المتهم في القضيَّة هرب إلى خارج المملكة، بتواطؤ مع اثنين من الموظفين في الموارد البشريَّة من دون علم إدارة المستشفى، وأنَّهما يخضعان للتحقيق في مركز الشرطة. وطالبت إدارة المستشفى بتحويل القضيَّة للشرع ومحاسبة المتسببين في وفاة الطفل.
الشؤون الصحيَّة بجدة
وقد أكد مدير الشؤون الصحيَّة بمحافظة جدة، الدكتور سامي باداوود، أنَّ التحقيقات الأوليَّة أثبتت أنَّ خطأ طبياً تسبب في وفاة الطفل، وتبين وجود تقصير في الأجهزة المستخدمة في العلاج، حيث أجريت العمليَّة الجراحيَّة لأخذ عينة من الغدة الليمفاويَّة من دون توافر هذه الأجهزة الطبيَّة اللازمة لإجراء مثل هذه العمليات، لا سيما في الأكسجين الذي يجب توافره للطفل، وقال إنَّ لجان التحقيق باشرت عملها في قضيَّة وفاة الطفل صلاح الدين يوسف>
وأضاف: «تم استدعاء مالك المستشفى والأطباء المشاركين في العمليَّة، منهم طبيب التخدير وطبيب الأطفال، والاتهام يقول إنَّ الطفل مات بسبب نقص الأكسجين، وستعلن نتائج التحقيق لاحقاً، رغم أنَّ المستشفى أخفى كل المعلومات التي تخص الطفل من الملف. وحمَّل باداوود المستشفى مسؤوليَّة ترحيل الطبيب المتهم وتجاهل التحذيرات الواردة في هذا الخصوص.

الموضوع الأصلي : خطأ طبي جديد يغلق مستشفى شهير

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: مختار عبد العزيز



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطأ طبي جديد يغلق مستشفى شهير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع