القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 أشهر الأمراض الجلدية المناعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.









ذكر

المساهمات : 1272

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: أشهر الأمراض الجلدية المناعية   الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 1:18

 
تسأل قارئة: ما هى أهم وأشهر الأمراض الجلدية المرتبطة بالجهاز المناعى فى فصل الصيف؟

يجيب على السؤال الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية زميل الكلية الملكية لأطباء إنجلترا، رئيس المركز القومى للبحوث السابق، قائلاً: بالنسبة للأمراض الجلدية هناك أمراض تتأثر بالفصول المختلفة، فمثلا توجد أمراض تتأثر بفصل الشتاء، وأخرى بفصل الصيف، وبالنسبة للأخير سنقسمها إلى مجموعات هى أمراض مناعية مرتبطة بالجهاز المناعى، وأمراض نسميها بأمراض الحساسية.

وبالنسبة للأمراض المناعية: توجد أمراض ناشئة عن خلل فى الجهاز المناعى، وتزداد حدتها مع الصيف وأمراض أخرى تشفى مع الصيف، فمرض الصدفية مرض جلدى ناتج عن خلل فى الجهاز المناعى، وتظهر على الجلد بقع حمراء تكسوها قشور تشبه الصدف، ولذلك سميناها صدفية، وهو مرض غير معد ولكنه ناشئ عن نشاط زائد فى الجهاز المناعى، وتبين أن تعرض المريض لأشعة الشمس، خصوصا أثناء فصل الصيف بعد الشروق وقبل الغروب، يفيد فى العلاج.

والاستحمام فى مياه البحر تشفى المريض من هذا المرض، ولهذا ننصح مرضى الصدفية بالذهاب إلى الشواطئ، والاستحمام فى المياه، والجلوس فى الشمس حتى يشفوا، ولذلك أنشأنا مشروع علاج الصدفية فى سفاجا، وقد حقق نجاحاً مذهلاً منذ إنشائه قبل عشر سنوات.

وعلى العكس من هذا نجد أمراضاً تتأثر بأشعة شمس الصيف مثل مرض الذئبة الحمراء، والمريض به ممنوع من التعرض لأشعة الشمس لأن هذا يزيد من حدة المرض، حيث تظهر عليه بقع حمراء تشبه الفراشة على منطقة الخدين والأنف والجبهة، ويؤدى التعرض للشمس لزيادة حدة المرض، ويعد مرض الحزاز الضوئى من الأمراض المناعية، ويظهر على هيئة بقع لونها بنفسجى، وتصاحبها حكة، خصوصاً فى منطقة العين والساقين، وتزداد مع التعرض للشمس، إذن شمس الصيف لها سلبيات وإيجابيات، ومن هنا نجد أن شمس الصيف أحد العوامل المهمة التى تلعب دوراً فى الإصابة بالأمراض الجلدية فى فصل الصيف.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
أشهر الأمراض الجلدية المناعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الاورام السرطانية-