القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 أسباب وأعراض ماء الرئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar








ذكر

المساهمات : 1307

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: أسباب وأعراض ماء الرئة   الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:15



ماء الرئة ، مصطلح يعبر عن تجمع السوائل بين الأغشية المحيطة بالرئة والغشاء البلوري الموجود خارجها والمعروف بالجنب ، ويعمل هذا الغشاء كدرع واقي لحماية الرئتين ، وهي حالة تصيب الأشخاص بمختلف الفئات العمرية ، وتحدث نتيجة للعديد من الأمراض التي تصيب أجهزة مختلفة بالجسم مثل القلب ، الفشل الكلوي ، الجلطات ، مما يؤدي لفقدان القدرة على التنفس بشكل طبيعي مع ألم حادة وانتفاخات في بعض مناطق الجسم وأعراض كثيرة مختلفة نتعرف عليها في تقريرنا .
يقصد بتجمع الماء على الرئة حالتين مرضيتين :
– الحالة الأولى : وتوصف بتجمع الماء و السوائل في الفراغ الموجود بين الرئتين والقفص الصدري المعروف بالفراغ البلوري ، ويتم تشخيصها بالتصوير الإشعاعي البسيط للرئة ، وهي حالة مرضية يمكن علاجها بسهولة .
– الحالة الثانية : وهي الأكثر انتشارا بين الناس ، وتشخص بتجمع السوائل والمياه داخل الشعيرات الدموية وفي خلايا الرئتين ، وتنتج عن ضعف عضلة القلب اليسرى مما يؤدي لزيادة الشغطعلى الأوعية الدموية للرئتين ، مما يؤدي للضغط على الجهة اليمنى لعضلة القلب ، وهو يسبب ضعف في عمليات الجسم الحيوية وفقدان قدرة عضلة القلب على ضخ الدم للجسم بشكل صحيح ، يتم علاج هذه الحالة بسحب الماء من على الرئة ، ووصف الأدوية المدرة للبول ، وعلاج ضعف عضلة القلب .
أسباب ماء الرئة :
مشكلات القلب مثل القصور والضعف .
ارتفاع ضغط الرئة .
نقص الألبيومين في الدم .
الإصابة بالروماتيزوم ومضاعفاته .
الالتهاب الحاد بأغشية الرئة المصابة .
التهاب القصبات الهوائية .
الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الدرن .
الأورام الحميدة والخبيثة في الصدر أو الثدي .
الجلطات المفاجئة .
ارتفاع ضغط الدم الحاد .
الإصابة بالفشل الكلوي ، أو الفشل الكبدي .
التهابات الجهاز التنفسي بجميع أعضائه .
التدرن البلوري .
اصابة العظام المحيطة بالرئتين والتي تعمل على حمايتها لإصابات أو صدمات مختلفة .
التدخين بشراهة لفترات طويلة .
استنشاق الهواء الملوث .
أعراض تجمع الماء على الرئة :
وجود فقاعات ماء مع البلغم .
عدم قدرة المريض على التنفس بطريقة طبيعية ، مما يؤدي لضيق حاد في التنفس .
عدم استطاعة المريض النوم وخاصة عند الاستلقاء على الظهر ، حيث يشعر بالضيق من تجمع الماء على الرئة .
الشعور بالتعب والإرهاق عند القيام بأي مجهود .
السعال الحاد والمستمر .
ارتفاع درجة حرارة الجسم .
الشعور بآلام حادة في الجهة التي يتجمع فيها الماء .
انتفاخ مناطق مختلفة من الجسم وخاصة الأطراف .
الإحساس بالقشعريرة .
علاج تجمع الماء على الرئة :
يجب زيارة الطبيب عند الشعور بأعراض تجمع الماء على الرئة بسرعة لعمل الفحوصات وتشخيص الحالة وأسبابها ، إذ أن علاج الحالات البسيطة يتم بسحب المياه عن طريق ادخال أنبوب بلوري للرئتين عن طريق الفم ، ثم يتم شفط المياه وهي عملية غير مؤلمة للمريض لكنها ضرورية وهامة إذ ان تجمع الماء على الرئة قد يؤدي لإصابة المريض بالإختناق في بعض الحالات مما قد يعرض المريض للوفاة .
الوقاية من تجمع الماء على الرئة :
يمكن الوقاية من تجمع الماء على الرئة بالمتابعة الدورية والكشف المبكر عند الطبيب المختص ، واجراء الفحوصات الطبية بانتظام مما يعمل على اكتشاف الأمراض التي تؤدي لتجمع المياه على الرئة ، وعلاجها مبكرا قبل تدهور الحالة وتجمع السوائل ، وهو ما يختص بالذكر مرضى ضغط الدم المرتفع ، السكري ، مرضى القلب والروماتيزوم ، مرضى الفشل الكلوي والكبدي ، والمدخنين .
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
أسباب وأعراض ماء الرئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-