القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .


شاطر | 
 

 أسباب وأعراض ماء الرئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar








ذكر

المساهمات : 1303

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: أسباب وأعراض ماء الرئة   الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:15



ماء الرئة ، مصطلح يعبر عن تجمع السوائل بين الأغشية المحيطة بالرئة والغشاء البلوري الموجود خارجها والمعروف بالجنب ، ويعمل هذا الغشاء كدرع واقي لحماية الرئتين ، وهي حالة تصيب الأشخاص بمختلف الفئات العمرية ، وتحدث نتيجة للعديد من الأمراض التي تصيب أجهزة مختلفة بالجسم مثل القلب ، الفشل الكلوي ، الجلطات ، مما يؤدي لفقدان القدرة على التنفس بشكل طبيعي مع ألم حادة وانتفاخات في بعض مناطق الجسم وأعراض كثيرة مختلفة نتعرف عليها في تقريرنا .
يقصد بتجمع الماء على الرئة حالتين مرضيتين :
– الحالة الأولى : وتوصف بتجمع الماء و السوائل في الفراغ الموجود بين الرئتين والقفص الصدري المعروف بالفراغ البلوري ، ويتم تشخيصها بالتصوير الإشعاعي البسيط للرئة ، وهي حالة مرضية يمكن علاجها بسهولة .
– الحالة الثانية : وهي الأكثر انتشارا بين الناس ، وتشخص بتجمع السوائل والمياه داخل الشعيرات الدموية وفي خلايا الرئتين ، وتنتج عن ضعف عضلة القلب اليسرى مما يؤدي لزيادة الشغطعلى الأوعية الدموية للرئتين ، مما يؤدي للضغط على الجهة اليمنى لعضلة القلب ، وهو يسبب ضعف في عمليات الجسم الحيوية وفقدان قدرة عضلة القلب على ضخ الدم للجسم بشكل صحيح ، يتم علاج هذه الحالة بسحب الماء من على الرئة ، ووصف الأدوية المدرة للبول ، وعلاج ضعف عضلة القلب .
أسباب ماء الرئة :
مشكلات القلب مثل القصور والضعف .
ارتفاع ضغط الرئة .
نقص الألبيومين في الدم .
الإصابة بالروماتيزوم ومضاعفاته .
الالتهاب الحاد بأغشية الرئة المصابة .
التهاب القصبات الهوائية .
الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الدرن .
الأورام الحميدة والخبيثة في الصدر أو الثدي .
الجلطات المفاجئة .
ارتفاع ضغط الدم الحاد .
الإصابة بالفشل الكلوي ، أو الفشل الكبدي .
التهابات الجهاز التنفسي بجميع أعضائه .
التدرن البلوري .
اصابة العظام المحيطة بالرئتين والتي تعمل على حمايتها لإصابات أو صدمات مختلفة .
التدخين بشراهة لفترات طويلة .
استنشاق الهواء الملوث .
أعراض تجمع الماء على الرئة :
وجود فقاعات ماء مع البلغم .
عدم قدرة المريض على التنفس بطريقة طبيعية ، مما يؤدي لضيق حاد في التنفس .
عدم استطاعة المريض النوم وخاصة عند الاستلقاء على الظهر ، حيث يشعر بالضيق من تجمع الماء على الرئة .
الشعور بالتعب والإرهاق عند القيام بأي مجهود .
السعال الحاد والمستمر .
ارتفاع درجة حرارة الجسم .
الشعور بآلام حادة في الجهة التي يتجمع فيها الماء .
انتفاخ مناطق مختلفة من الجسم وخاصة الأطراف .
الإحساس بالقشعريرة .
علاج تجمع الماء على الرئة :
يجب زيارة الطبيب عند الشعور بأعراض تجمع الماء على الرئة بسرعة لعمل الفحوصات وتشخيص الحالة وأسبابها ، إذ أن علاج الحالات البسيطة يتم بسحب المياه عن طريق ادخال أنبوب بلوري للرئتين عن طريق الفم ، ثم يتم شفط المياه وهي عملية غير مؤلمة للمريض لكنها ضرورية وهامة إذ ان تجمع الماء على الرئة قد يؤدي لإصابة المريض بالإختناق في بعض الحالات مما قد يعرض المريض للوفاة .
الوقاية من تجمع الماء على الرئة :
يمكن الوقاية من تجمع الماء على الرئة بالمتابعة الدورية والكشف المبكر عند الطبيب المختص ، واجراء الفحوصات الطبية بانتظام مما يعمل على اكتشاف الأمراض التي تؤدي لتجمع المياه على الرئة ، وعلاجها مبكرا قبل تدهور الحالة وتجمع السوائل ، وهو ما يختص بالذكر مرضى ضغط الدم المرتفع ، السكري ، مرضى القلب والروماتيزوم ، مرضى الفشل الكلوي والكبدي ، والمدخنين .
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
أسباب وأعراض ماء الرئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-